كيفية استخدام إشعارات تطبيق الهاتف الجوّال لتعزيز نشاطك التجاري

How_to_use_mobile_app_notifications_to_boost_your_business

H2 تجربة

في عالم اليوم، أصبحت إشعارات تطبيقات الهاتف الجوّال أداة أساسية لتمكين المؤسسات من التفاعل مع عملائها وزيادة المبيعات عبر الإنترنت. حسب أبحاث، ينظر الشخص العادي في هاتفه أكثر من 60 مرة في اليوم، مما يجعل تطبيقات الهاتف الجوّال منصة مثالية لتمكين المؤسسات من التواصل مع عملائها.

لتحقيق أقصى استفادة من إشعارات تطبيقات الهاتف الجوّال، يجب على المؤسسات استخدامها بشكل استراتيجي لجذب انتباه عملائها وتشجيعهم على اتخاذ الإجراء المناسب في الوقت المناسب. في هذه المدونة، سنستعرض بعض النصائح حول كيفية استخدام إشعارات تطبيقات الهاتف الجوّال لتعزيز مبيعات مؤسستك عبر الإنترنت.

احرص على تخصيص الإشعارات

إنَّ تخصيص الإشعارات من أكثر الطرق فعالية لجذب انتباه عميلك، حيث تحقق الإشعارات المخصصة نسبة فتح ونسبة مشاركة أعلى من الإشعارات العامة. يمكنك تخصيص الإشعارات من خلال مخاطبة العميل بالاسم، أو إرسال توصيات المنتج إليه بناءً على مشترياته أو اهتماماته السابقة، أو إرسال عروض حصرية له.

استخدم عبارات تحمل معنى الاستعجال والندرة

يُعد خلق شعور الاستعجال والندرة في إشعارات تطبيق الهاتف الجّوال طريقة فعالة لتشجيع عملائك على اتخاذ إجراء. فعلى سبيل المثال، يمكنك إرسال إشعار بنص يقول "عرض لفترة محدودة، لمدة 24 ساعة فقط!" أو "لم يتبقَ سوى 3 عناصر." فهذا سيحفز عملائك على اتخاذ إجراء فوري والقيام بعملية شراء.

قدّم معلومات مفيدة للمستخدم

تأكد من أن الإشعارات التي ترسلها إلى عملائك ذات صلة ومفيدة لهم. على سبيل المثال، يمكن أن يجذب إرسال إشعارات حول المنتجات أو المبيعات أو الخصومات الجديدة انتباههم ويشجعهم على فتح تطبيقك. يمكنك أيضًا إرسال إشعارات حول مستجدات الطلب، أو تفاصيل الشحن، أو تذكيراتٍ لإكمال عمليات الشراء غير المكتملة.

التوقيت مهمّ

إرسال الإشعارات في الوقت المناسب قد يكون له تأثير كبير على نسب فتح الإشعارات والتفاعل معها. تجنب إرسال الإشعارات في أوقات غير مناسبة كإرسالها في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل. بدلاً من ذلك، أرسل الإشعارات خلال الأوقات التي يزيد فيها احتمال تفاعل عملاؤك مع التطبيق. قد يكون ذلك أثناء استراحة الغداء، أو بعد ساعات العمل، أو خلال عطلات نهاية الأسبوع.

احرص على إجراء اختبارات أ/ب لإشعاراتك

اختبارات أ/ب هي طريقة رائعة لتحديد نوع الإشعارات الأكثر فعالية في زيادة المبيعات. جرّب اختبار أنواع مختلفة من الإشعارات مثل الإشعارات المخصّصة مقابل العامة، أو التي تحمل الاستعجال مقابل التي لا تقم بذلك، أو التوقيتات المختلفة لمعرفة أيها يحظى بأعلى نسب للمشاركة والتفاعل.

اجعل القرار سهلًا

تأكد من أن إشعاراتك تسهّل على العملاء اتخاذ إجراء. على سبيل المثال، إذا كنت ترسل إشعارًا حول خصمٍ معين، فقم بتضمين رابط مباشر إلى صفحة الخصم ضمن الإشعار. إذا كنت ترسل إشعارًا بشأن منتج جديد، فقم بتضمين زر "تسوّق الآن" الذي ينقل المتصفّح إلى صفحة المنتج مباشرةً.

قسّم إشعاراتك

يمكن أن يساعد تقسيم إشعاراتك بناءً على سلوك العميل أو تفضيلاته في زيادة التفاعل والمبيعات. على سبيل المثال، إذا كان العميل يشتري منتجات العناية بالبشرة بشكل متكرر، فيمكنك أن ترسل إليه إشعارات حول منتجات العناية بالبشرة الجديدة أو المبيعات المتعلقة بالعناية بالبشرة. بالمثل، إذا أهمل العميل عربة التسوق، فيمكنك إرسال إشعار تذكير له يتضمن عرضًا خاصًا لإكمال عملية الشراء.

باستخدام الأساليب المناسبة في إشعارات الهاتف الجوّال، يمكنك إنشاء حملات فعالة من شأنها زيادة المبيعات وزيادة ولاء العملاء وتحقيق أقصى استفادة من تطبيق الهاتف الجوّال.

يمكن أن تساعدك جيديا في إدارة مؤسستك، حيث توفّر جميع الأدوات التي تحتاجها لتنمية مؤسستك ونقلها إلى المستوى التالي. اعرف المزيد عن حلول نقاط البيع من جيديا:

*تم إنشاء هذه المدوّنة بواسطة الذكاء الاصطناعي وتحريرها عبر فريق المحتوى في جيديا.