جيديا ضمن أفضل 25 شركة في مجال التكنولوجيا المالية في المنطقة بناءً على تصنيف فوربس الشرق الأوسط 2022.

من المدفوعات الإلكترونية إلى عمليات التبادل المصرفية المفتوحة والأصول المشفرة ، تزدهر شركات التكنولوجيا المالية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، مدفوعة بالطلب المرتفع من فئة الشباب الذين يتزايد عددهم في المقام الأول في المجال الرقمي.

وفقًا لتقرير صادر عن KPMG ، بلغ الاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA) 77.4 مليار دولار في عام 2021 ، من خلال 1859 صفقة ، مقارنة بـ 26.7 مليار دولار في عام 2020. وارتفع الاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بشكل كبير. العام الماضي لتصل إلى 30 مليار دولار – أكثر من ثلاثة أضعاف أعلى مستوى لها في السابق عند 9.9 مليار دولار في عام 2020.

لا يزال ملايين الأشخاص في الشرق الأوسط محرومين من الخدمات المصرفية والمدفوعات ، في حين أن مجالات مثل الخدمات المصرفية المفتوحة والعملات المشفرة وتداول الأسهم تكتسب أرضية عبر أسواق مثل البحرين والإمارات العربية المتحدة ومصر.

تهيمن شركات الدفع على قائمة 2022 لأفضل شركات التكنولوجيا المالية في المنطقة. يعد MadfooatCom في الأردن أحد أفضل الشركات أداءً بعد معالجة أكثر من 13 مليار دولار من المعاملات في عام 2021. كما تساعد فوري المصرية و PayTabs السعودية و MyFatoorah الكويتية في إحداث ثورة في القطاع في بلدانهم الأصلية. تستمر منصات الشراء الآن والدفع لاحقًا في جذب الاهتمام ، مع وصول أربع شركات إلى القائمة: تمارا السعودية ، و ValU في مصر ، و tabby و Postpay في الإمارات العربية المتحدة.

على الرغم من ظروف السوق غير المواتية هذا العام ، لا تزال منصات تداول العملات الرقمية في ارتفاع ، حيث أصبحت رين في البحرين لاعباً بارزاً. حصلت الشركة على 110 ملايين دولار في تمويل الفئة ب في وقت سابق من هذا العام.

دولة الإمارات العربية المتحدة. يهيمن على قائمة 2022 Fintech لدينا بثمانية مداخل ، تليها المملكة العربية السعودية ومصر بخمسة مداخل لكل منهما.

تقدم Geidea التكنولوجيا المصرفية الرقمية ، ومحطات نقاط البيع ، وحلول إدارة الأعمال لكل من المؤسسات المالية والشركات الصغيرة في تجارة التجزئة والتجارة الرقمية. في عام 2021 ، قامت بتطوير وإطلاق حل دفع نقاط البيع على الهاتف المحمول بدون تلامس. توظف الشركة أكثر من 1،000 شخص ولديها 150،000 تاجر. يوفر الدعم لأكثر من 700000 جهاز دفع وجهاز صراف آلي داخل السعودية. في عام 2021 ، حصلت جيديا على ترخيص من البنك المركزي السعودي لمعالجة حلول الدفع الشاملة. عالجت الشركة معاملات بقيمة 126.2 مليون دولار في عام 2021.

قبول