< عودة

خبر صحفى

شركة جلف كابيتال تستحوذ على حصة استراتيجية في شركة جيديا

Detail Page Image

 

الرياض/أبوظبي،7مايو 2018: أعلنت شركة “جلف كابيتال”، وهي إحدى أكبر وأنشط مدراء الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن استحواذها على حصة استراتيجية في “جيديا” السعودية، الشركة الرائدة في تقديم حلول الدفع الإلكتروني والتقنيات المالية، وذلك من خلال صفقة واستثمارات تتجاوز المليار ريال، وهي بذلك تشكّل أكبر صفقة استحواذ على مستوى السوق السعودي عموماً وقطاع التقنيات المالية “فنتك” بشكل خاص.

تأتي هذه الصفقة بعد أيام من إطلاق مؤسسة النقد العربي السعودي مبادرةً تُعْنى بتحفيز مجال التقنية المالية في المملكة العربية السعودية، حيث تهدف إلى تحويل المملكة إلى وجهة للابتكار في مجال التقنيات المالية “الفِنتك” مع منظومة مزدهرة تدفعها جهات محلية وعالمية؛ إذ تسعى فِنتك السعودية لتحقيق ذلك من خلال جمع المؤسسات العامة والخاصة لتعزيز ثقافة الابتكار، وزيادة المعرفة حول الفنتك، ودعم تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة المختصة في مجال الفنتك.

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور كريم الصلح الرئيس التنفيذي في “جلف كابيتال”: إنَّ عقد الشراكات وتحديداً مع الشركات السعودية تُعدّ عاملاً محرّكاً لأنشطة التقنية المالية في المملكة؛ لذلك سعت “جلف كابيتال” إلى الحصول على حصة استراتيجية في “جيديا” السعودية استكمالاً لخططنا التوسعية في أسواق المنطقة، ونحن سعداء بهذه الشراكة الاستراتيجية مع “جيديا” السعودية التي برزت كشركة رائدة في قطاع التقنيات المالية حيث عملت على تمهيد الطريق لمزيد من المؤسسات والمنشآت المالية في المملكة من أجل اعتماد رؤية السعودية 2030 المتمثّلة في تحقيق الازدهار الاقتصادي البعيد المدى والانتقال نحو مجتمع يتعامل بالدفع الإلكتروني. كما تساهم حلول التقنية الرقمية لشركة جيديا في تحفيز نمو القطاع المصرفي ومنشآت البيع بالتجزئة من خلال المعاملات المالية الرقمية والتحوّل السريع إلى أنظمة الدفع الالكتروني؛ لذلك أتطلع قدمًا للتعاون مع جيديا من أجل تحقيق رؤيتها المتمثّلة بأن تصبح الشركة الرائدة في مجال تقنيات الدفع في سوق مجلس التعاون الخليجي”.

وبدوره أكدَّ الأستاذ عبد الله بن فيصل العثمان المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جيديا السعودية: “إنَّ اعتماد المؤسسات المالية على التقنيات المالية بحثاً عن مزيد من التطوّر والنمو هي ركيزة أساسية في عملية صياغة مستقبل قطاع التقنيات المالية “فنتك” في ظلِّ التوجّه الواضح في المملكة نحو الوصول الى مدن غير نقدية لدفع عجلة القطاع الاقتصادي”. وأضاف العثمان:”تأتي هذه الصفقة كخطوة هامة في سبيل دعم الإمكانات الاستثمارية في هذه المجالات للوصول إلى تحوّل رقمي حقيقي في قطاع الخدمات المالية ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030، ولنا كامل الثقة  بمساهمة التقنيات المالية بجعل الخدمات المالية أكثر سرعة وسهولة وأقلّ تكلفة في آن واحد”.

وتشكّل هذه الصفقة الاستثمار الخامس لشركة “جلف كابيتال” في قطاع التكنولوجيا، وذلك في إطار سعيها لتطوير قطاع المدفوعات والمعاملات المالية الرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي السياق ذاته علّق الأستاذ عبدالله بن حمد الفوزان رئيس مجلس إدارة كي بي إم جي الفوزان وشركاه بصفتها مستشار الأعمال لشركة “جيديا” السعودية: “سعدنا جداً بنجاح ونمو ’جيديا‘ في قطاع التقنيات المالية “فنتك” مع تأكيدنا دوماً على أنَّ التقنيات المالية تعتبر من منجزات تمكين الابتكار الذي سيُحدِث تغييراً ملموساً في نماذج الأعمال، وقد جاء ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030″. وأضاف:” نحن واثقون بأن هذه الشراكة الاستراتيجية بين الشركتين ستكون فاعلة ومؤثرة بشكل واضح في المساهمة في تحسين البنية التحتية الجاذبة للاقتصاد السعودي، “.

وقال عبد الله شاهين، المدير العام في شركة “جلف كابيتال”: “تعمل شركة’ جيديا‘منذ مدة على تحفيز عملية تحوّل المصارف والمحلات التقليدية للبيع بالتجزئة إلى التعاملات الإلكترونية وذلك بدعم كامل من مؤسسة النقد العربي السعودي، وقد عملت’ جيديا‘على تعزيز التحوّل نحو مجتمع يتعامل بآليات الدفع الالكترونية بدلًا من التعاملات النقدية. وبهدف تحقيق هذا التحوّل، طوّرت الشركة أنظمة وأجهزة ذات تكلفة في متناول اليد ولكنها في الوقت نفسه عالية الجودة

والجدير بالذكر: أن “جيديا” هي شركة سعودية، تأسست عام 2008م ولها فروع في جدة والدمام وأبها وتبوك بالاضافة الى 35 مركز صيانة في مختلف انحاء المملكة كما تمتلك مركزاً للأبحاث والتطوير مقره في بنغالور، الهند. كما لدى شركة “جيديا” أكثر من 500 خبير ومتخصص في توفير حلول تقنية المعلومات، واستطاعت خلال فترة قصيرة من الزمن أن تحقق قفزة نوعية من حيث النمو وتتبوأ مكانة رائدة في تقديم الحلول المالية المتكاملة وجذب عدد كبير من العملاء إلى محفظة عملائها في القطاع البنكي وتجارة التجزئة في المملكة حتى أصبحت المزود الأساسي لحلول الدفع الإلكتروني. كما حصلت “جيديا” على عدة شهادات من مؤسسة النقد العربي السعودي وفيزا كارد وماستر كارد تقديرًا على منتجاتنا المتميزة وموظفي الدعم الفني المتفانين والحاضرين دائمًا في السعودية.

اما شركة “جلف كابيتال” فيقع مقرها الرئيسي في العاصمة الاماراتية أبو ظبي وهي  تدير حالياً أكثر 14.7 مليار درهم (4 مليار دولار أميركي) من الأصول من خلال 10 صناديق وأدوات استثمارية.

أخر الأخبار

ماستركارد تشهد على جودة تقنيات جيديا للدفع المتنقل

ماستركارد تشهد على جودة تقنيات جيديا للدفع المتنقل

المزيد
بنك الجزيرة يقدم خدمة جهاز نقاط البيع المتنقل والأصغر حجماً لأول مرة

بنك الجزيرة يقدم خدمة جهاز نقاط البيع المتنقل والأصغر حجماً لأول مرة

المزيد
زين السعودية و جيديا توقعان اتفاقية توفير خدمة الربط الرقمي لنقاط البيع

زين السعودية و جيديا توقعان اتفاقية توفير خدمة الربط الرقمي لنقاط البيع

المزيد